Movie review score
5
--
نرجو لكم الاستمتاع بالمشاهده
----------------
----------------
تدكر دئما بأن مشاكل المشاهدة وبطئ التحميل سببه الانترنت
وهنا
بعض الطرق للتخلص من بطئ المشاهدة
قد تكون للمشاكل التي تنشأ أسباب عديدة، من بينها برامج مركبة في الحاسوب وتشوش على عرض الفيديو، أو تعريفات مغلوطة في المتصفح و/أو الفيديو.
في بعض الأحيان، من شأن برنامج مكافحة الفيروس، Firewall أو أي برنامج آخر لكشف التجسس – أن يشوش مشاهدة الفيديو.
فإذا ركب عندك في الحاسوب أحد هذه البرامج، اوقف عملها الواحد بعد الآخر لفترة قصيرة، وافحص اذا ما كانت المشكلة ما زالت قائمة. إذا عثرت على البرنامج الذي عند وقف عمله كان بالامكان مشاهدة الفيديو بصورة سليمة – فيجب ملاءمة تعريفاته لكي تتاح مشاهدة سليمة.
في حالات كثيرة، فان برامج مشاركة الملفات تأخذ حيزا من الاتصال بالإنترنيت وتسبب مشاكل في مشاهدة افلام الفيديو. إذا كان يعمل الآن في حاسوبك برنامج كهذا، أوقف عمله وشغل الفيديو مرة أخرى.
يجب التأكيد على أن الموقع يدعم دعماً كاملاً متصفحات إنترنيت إكسبلورر اصدار 6 فما فوق ومتصفحات فايرفوكس إصدار 1.5 فما فوق، وجوجل كروم بجميع الاصدارات المركبة على نظام التشغيل "ويندوز" ، دقة الشاشة الموصى بها للمشاهدة في الموقع .
وبالإضافة لذلك، لكي تشاهد الفيديو في موقع الرئيسي بصورة سليمة، يجب أن يركب في الحاسوب فلاش. والموقع يدعم اصدار 9 فما فوق، ينصح بتركيب اصدار الفلاش الأخير: للتحميل اكتب في جوجل (Adobe Flash Player)
في معظم الأحيان، بعد تركيب الفلاش من جديد و/أو فصل برامج "تؤدي الى مشاكل" كما ذكر من قبل، تكون المشاهدة بالفيديو ممكنة بصورة سليمة.
إذا ما زالت المشكلة قائمة، ويتم التصفح بواسطة متصفح من نوع INTERNET EXPLORER ، ينصح بالتأكد من أن المتصفح وتعريفاته ملائمة لتعريفات التصفح القصوى في الموقع.
ومن أجل الفحص يجب العمل حسب التوجيهات التالية:
1) عام
اضغط في المتصفح على ""Tools (أدوات) > اختر "Internet Options" (خيارات إنترنيت) >في مركز الشباك الذي فتح في الجهة اليمنى، اختر زرّ "Settings" (تعريفات) > إفحص في الشباك الذي فتح إذا كانت الإمكانية المؤشرة هي الإمكانية الثالثة "Automatically" ("أوتوماتيكية"). اذا لم تكن – اشّر عليها > واغلق الشباك بواسطة الضغط على "ok" .
2) ملفات Cache
في المتصفح، إضغط على ""Tools ("أدوات") > اختر "Internet Options" ("خيارات إنترنيت"). في مركز الشباك الذي فتح يوجد زر مكتوب عليه Delete Files"" ("حذف ملفات"). اضغط عليه، واشّر أيضا على محو الملفات غير الفعالة ("Offline Content"), وصادق (من شأن هذه العملية أن تستمر لعدد من اللحظات).
أحيانا تنشأ مشاكل بعد اكتشاف كعكات (COOKIES) في الحاسوب. ومن أجل حل هذه المشاكل يحب حذف الـ COOKIES.
انتبه: من شأن حذف ملفات الـ COOKIES أن يؤدي إلى عدم راحة معين، اذ لربما تعرفت عليك بعض المواقع التي تصفحتها في السابق، من دون أن تكتب اسم المستخدم وكلمة المرور. والآن، عند دخولك الأول، سيتعين عليك أن تكتب هذه التفاصيل.
إذا كنت تستطيع أن تتنازل عن الـ COOKIES المزروعة في الحاسوب يرجى حذفها بواسطة الدخول إلى: ""Tools ("أدوات")> Internet Options (خيارات إنترنيت) > في مركز الشباك الذي فتح، يوجد زر مكتوب عليه Options" "Delete، اضغط عليه وصادق.
3) حماية
عام:اضغط في المتصفح على ""Tools ("أدوات") > اختر "Internet Options" (خيارات إنترنيت) > اختر "Security" ("حماية") > وفي هذا الشباك يمكن تمييز 4 إيقونات، وعليك ان تنفذ لكل منها العملية التالية: أشر على الإيقونة > الآن اضغط على الزر "Default Level" ( "المستوى الافتراضي")، الموجود في الجانب الأيمن السفلي للشباك. إذا كان الزر رمادياً ولا مجال للضغط عليه، استمر الى الإيقونة التالية.
ملفات COOKIES :
لملاءمة المتصفح بحيث يتمكن من استخدام ملفات الـ COOKIES التي ترسل من panet في سطر التحكم العلوي اختر ""Tools ("أدوات") > "Internet Options" (خيارات إنترنيت) > "Privacy" ("الخصوصية")> يجب الضغط على زر Default Level"" ( "المستوى الافتراضي") الموجود في وسط الصفحة.
4) متقدم
إضغط في المتصفح على ""Tools ("أدوات") > اختر " "Internet Options" (خيارات إنترنيت) > اختر كلمة "Advanced" (متقدم)، وهناك ايضا اضغط على زر"Restore Defaults" (استعادة التعريفات الافتراضية) في أسفل الشاشة. وللانتهاء: اضغط على "Apply" وبعد ذلك على "OK".